التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل mouakaba.transport.gov.ma

Advertisements

 

التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل mouakaba.transport.gov.ma

Advertisements



mouakaba.transport.gov.ma هي المنصة الالكترونية للتسجيل في دعم قطاع النقل الطرقي، أطلقت الحكومة بوابة تقديم الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي عبر موقع mouakaba.transport.gov.ma، للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات ولمواجهة ارتفاع أسعار الوقود بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا ومواكبة النقل.
أطلقت الحكومة، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، رسميا، عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، الذي تم الإعلان عنه في المجلس الحكومي المنعقد في العاشر من الشهر الجاري، حيث ستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وسيخصص لنحو 180 ألف عربة.
وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه الأخيرة تهدف عبر تقديم هذا الدعم إلى مساندة مهنيي قطاع النقل، عبر التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا.
وسيتمكن مهنيو قطاع النقل الطرقي، وفق المصدر ذاته، ابتداء من الأسبوع الأول من شهر أبريل 2022 من الاستفادة من الدعم المحدد لهم حسب الفئات، انطلاقا من المنصة الالكترونية https://mouakaba.transport.gov.ma، والتي يمكنهم التسجيل بها ابتداء من اليوم.
وأشار البلاغ إلى أن مهنيي النقل العمومي للمسافرين، سيستفيدون من دعم بقيمة 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و1800 درهم لعربات النقل المزدوج بالعالم القروي، بالإضافة إلى 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن، و6200 درهم لحافلات النقل الحضري.
وفيما يتعلق بالنقل السياحي، يضيف البلاغ، سيستفيد المهنيون من دعم مالي يبلغ 2800 درهم لحافلات النقل من الصنف الأول، و1400 درهم للحافلات من الصنف الثاني، و1000 درهم للعربات من الصنف الثالث TGR/TLS)).
وبخصوص مهنيي نقل البضائع لفائدة الغير، أوضح المصدر أنه سيخصص دعم مالي يبلغ 1000 درهم لعربات القطر، و2600 درهم للشاحنات ذات الحمولة المسموح بها تفوق 3.5 طن وأقل من 14 طن، و3400 درهم للشاحنات ذات الحمولة المسموح بها بين 14 و19 طن، و4200 درهم للشاحنات التي يتجاوز وزن الحمولة المسموح بها 19 طن، فضلا عن 6000 درهم مخصصة للجرارات الطرقية.
وفيما يتعلق بالدعم المخصص لنقل المستخدمين والنقل المدرسي، يضيف البلاغ، فسيستفيد مهنيو نقل المستخدمين لحساب الغير من دعم مالي قدره 1200 درهم عن كل عربة، و1000 درهم لكل عربة مخصصة للنقل المدرسي لحساب الغير.
المراحل الأساسية للإستفادة من الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي mouakaba.transport.gov.ma
1- أدخل إلى موقع https://mouakaba.transport.gov.ma
2- أدخل المعلومات المتعلقة بالطلب: ستقوم بإدخال معلومات التعريف الخاصة بك وفقًا لنشاطك من أجل عرض قائمة المركبات ذات محرك المؤهلة. شروط الأهلية الخاصة بالمركبات موضحة في الاستمارة.
3- تحقق من أهلية المركبات: يمكنكم التحقق من أهلية مركباتكم أو الاتصال بمصلحة النقل الطرقي المختصة لتسوية وضعيتكم قصد الاستفادة من الدعم.
4- استفد من الدعم: الاستفادة من الدعم تتم إما عن طريق التحويل إلى حسابكم البنكي إذا توفر لديكم، أو من خلال حوالة بريدية يتم تحصيلها من وكالات البريدبنك وبريدكاش.
شروط للإستفادة من الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي mouakaba transport
يستفيد من الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود mouakaba transport كل متقدم بالطلب والذي يستوفي الشروط التالية:
-سيارات الأجرة من الصنف الأول وسيارات الأجرة من الصنف الثاني: مستغل.
-حافلات النقل العمومي الحضري: الشركة المفوضة لاستغلال النقل العمومي الحضري شريطة أن تكون المركبة موضوع الدعم مستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
-النقل العمومي للمسافرين بين المدن: المستغل سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا شريطة أن تكون المركبة موضوع الدعم تتوفر على بطاقة إذن صالحة بعد تاريخ فاتح يناير 2022 ومستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
-النقل بالعالم القروي (النقل المزدوج): صاحب الرخصة سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا شريطة أن تكون المركبة موضوع الدعم تتوفر على بطاقة إذن صالحة بعد تاريخ فاتح يناير 2022 ومستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
-النقل الطرقي للبضائع لحساب الغير: الناقل سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا شريطة أن تكون المركبة ذات محرك موضوع الدعم تتوفر على بطاقة إذن صالحة بعد تاريخ فاتح يناير 2022 ومستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
-نقل المستخدمين لحساب الغير: الناقل سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا شريطة أن تكون المركبة ذات محرك موضوع الدعم تتوفر على ورقة السير صالحة بعد تاريخ فاتح يناير 2022 ومستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
-النقل المدرسي لحساب الغير: الناقل سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا شريطة أن تكون المركبة ذات محرك موضوع الدعم تتوفر على ورقة السير صالحة بعد تاريخ فاتح يناير 2022 ومستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
-النقل السياحي: الناقل سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا شريطة. أن تكون المركبة ذات محرك موضوع الدعم تتوفر على بطاقة إذن صالحة بعد تاريخ فاتح يناير 2022 ومستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
-قطاع الجر والإغاثة: الناقل سواء كان شخصا ذاتيا أو معنويا شريطة أن تكون المركبة ذات محرك موضوع الدعم تتوفر على ورقة السير صالحة بعد تاريخ فاتح يناير 2022 ومستوفية للضريبة الخصوصية السنوية على المركبات برسم سنة 2021.
موقع https://mouakaba.transport.gov.ma

Advertisements

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.